السبت، 17 أبريل 2010

في كنـدـآ

[ مآآزلت اقول جميع شخصيآت واحدآث هذه القصه خيآليه ولآ تمت للوآقع بصله ] < تكفون صدقو


على لسسآن صآحب القصصه::


تمت الترتيبآت ...كل شي على مآيرآم إتفقت مع المعهد وكل شي اوكي
مآزلت أجهز كل كلمآت الشمآته وأنتقي أقوى الكلمآت الشآمته لأبدأ في
سردهآ على ..حآتم ..خآلد..محمد فقد تحدوني لن تسآفر لن تسآفر...أووهـ
لم أخبركم لمآ هذه الترتيبآت ولمآ هذه التجيهزآت..بآركولي غدآ السآعه السآبعه والربع
موعد إقلآع رحلتي السآعه الان الثآمنه صبآحآ أكآد أتشقق..أتقطع من الفـرح فوجهتـي كندـآ البهيـه
وليست مدينة البآحه.... كآلعآده., في هذه الاثنآء يأتيني إتصآل من رقم معروف لدي مسجل بإسم حآتم المنصوري
الو..إيوه يآ ورع ..كآنت يآورع أول كلمة يلفظ بهآ حآتم عند إتصآله ..أنآحجزت في نفس الرحله ..أردف حآتم كلآمه
إرتسمت على وجهي كل علآمآت الاندهآش والحزن والكبت فلم يكن بودي أن يرآفقني أحد لتكون الشمآته على أصولهآ ولأكون
اول من ينفرد بهذه التجربه ..رددت عليه قآئلآ ..أدري تمزح ....كبيره عليك ..رد بكل حقد اقول سجل لي في المعهد معك
إتصلت على منسق الرحله لأخبره بإني سأحجز لولد عمي ...قآبلهآ بكل صدر رحب وبإبتسآمة خبث قآل::بسس يآبشش مهندس حتزيد على ولد عمك
الفين ريآل بتآع التأخير ..قلت له زود عشره يمكن إنه يبطل وحجزت له وأخبرت حآتم وقد طآر فرحآ بالخبر السآعه الان الحآديه عشر
يفترض بي النوم الان ولكن فرحتي لم تسنح لي بفعل أي من ذلك سرحت بخيآلآتي في تلك الدوله ومعآلمهآ توجهت بعد العشآء الى السوق مع
حآتم اللذي استغرقت في البحث عن عينيه نصف سآعه فمن فرحته وابتسآمته العريضه اختفت عينآه فهي لم تكن بهذا الكبر في وقت حزنه
فكيف بها الان في وقت فرحته إبتسمت في وجهه على مضض وإتجهـنآ الى السوق إشترينآ تلك المعآطف الثمينه وتلك الملآبس الفآرهه وأستنفذنآ
كل مآلدينآ من نقود ..توجهنآ بعدهآ للزرآعي كمآ نحب أن نطلق عليه وهو مكان جلستنآ ولعب البلـوت لنجد هنآلك محمد وخآلد وبدر في قمة التجهم
وكأننآ قتلنآ أبآ لهـم ..بدأت أسرد كلمآت الشمآته اللتي حضرتهآ سآبقآ وأرى تأثيرهآ على وجوههم وابتسم.... لم نطيل المكوث عندهم وأتجهنـآ للمنزل لننآم
فآلرحلة في الصبآح البآكر ويجب أن نحضر قبلهآ بعشر سآعآت من زود الفرحه..., لم يهنأ لي طرف فمآزلت أفكر في هذه السفره الرآئعه واللتي ستكون سفره يحكى عنهآ
لأعوآم قآدمه\تجهزت في تمام الساعه الثالثه وحملت شنطي وأتجهت الى المطآر برفقة حآتم اللذي لآ أزآل أجهل مكآن عيونه وأين أختفت توكلنآ على الله وركبنآ الطآئره
ولم نتكلم سويآ في روعه المكان اللذي سنذهب اليه ومآ سنفعل فيه وكيف (سنفـل أومينهآ )هنـآك مضت الرحله ببطء لم يحدث فيهآ غير نزع للعبآيآت وهو الشي اللذي مكني من رؤية
عينآ حآتم فكآنت الدهشه وأضحة على محيآه وبدأت أرى شيئآ أسودآ محآطآ ببيآض يبرز في وجهه ويختفي آآهـ إنهآ عينآه ..حمدآ لله رأيتهآ ...رأينآ أجسآمآ بدت من تحت العبآيآت\
ورأينآ رجلآ يسآعد إمرأته في نزع عبآئتهآ التفت الي حآتم وقآل شفت الفحل ...قلـت إيه شفت التسسلب الاجرب..بدت على وجيهنآ او وجوهنآ علآمآت الاشمئزآز والاستنكآر ووصلنآ الى هنآك فلم
تكن الفرحه تسعني ولم أصدق عينآي حين نزلت الى ذلك المكآن رأيت المكآن يعج بالوجوه الحمرآء وحآتم بجآنبي قد بآنت عينآه للمره الثآنيه او سكند تآيم بمآ إنني في كندآ مشينآ سويآ وأتجهت
الى مكآن الشنط لأخذ شنطنآ وحآتم وآقف خلفي بمسآفه اخذت الشنط وحملتهآ في العربه ونظرت الى حآتم فإذا به يتكلم مع رجل كندي شعرت بالفخر فهآهو ابن عمي بدأ يتعلم اللغه ويسآيرهم ويتكلم مثلهم
ذهبت اليه وأنآ في قمة سعآدتي وإذآ بحآتم يقول ...كــ..يــ..ف ح..آ..ل..كـ
هآلني كلآم حآتم باللغه العربيه ..حآتم وشش تسوي فإذا بالكندي يلتفت ألي ويقـول (مرهبآآآ) أنفجرت غضبآ يآورع أبوك مرسلك تتعلم لغه تقوم تعلم النآس عربي ..قآل وشفيك بغت اتواصل معه بسس ..أخذك الله امش امش
خلني أقآبل منسق الرحله يودينآ الأوتيل ونآخذ لنآ بريك بدأت أدخل كلمآت اللغه الانجليزيه لكلآمي لأسآعد حآتم على التعلم فقد وضعت نفسي وصيآ عليه قآبلنآ المنسق هلاو مرحبآفيكم يآ قدعآن <(حسيت إني في مسلسل صعيدي ) قلت له الوكآد ودنآ الفندق ترآني قفلت من الورع ذا ولو مآ سفروه وزارة الداخليه الكنديه لآ تسميني احمد مشينآ في شوآرع كندا بالسيآره والذبآب يجول ويمرح في افوآهنآ من شدة إنذهآلنآ واندهآشنآ بمآ نشآهد كنت أنظر في الشوارع في المعآلم بينمآ حآتم كآن يقول لي أحمد شآيف ..قلت له إيه والله حضاره ..قآل أقول شايف الصآروخ لآبسه تنوره قصيره..نظرت إليـه وصكيتـه بكف كآد أن يغير ملآمح وجهه توجهنـآ للفندق أنزلنآ أغرآضنآ به وقآل المنسق ..خلاص يآ رقآله أنآ حبئى اكلم العيله وإنتم حتسكنون معهم من بكره وكمآن المعهد بكره حيبدآ شدو حيلكم عآوزينكم دكآتره والبنزين هنآ غآلي أوي ..عرفت من كلآمه يبي له كم قرش طلعت خمسين ريآل وعطيته ..إيه ده حسيته أنجرحت كرآمته ...اكمل كلآمه أيه ده الريآل السعودي مآبيمشيش هنآ حولو فلوسكم حبآيبي .. ارتسمت على وجهي جميع علامات الحقد واخرجته بعد أن أخذت منه الخمسين ريآل وطردته خآرج الغرفه وقفلت البآب ..حآتم وربي مدينه\ مآمن مجيب التفت لأرى حآتم قد لبس سروآله الطويل وأنسدح على الأريكـه او الكنـب او سمه مآ شئت\ وتسمع شخيره ..الله حتى الشخير في كندآ له طعم إتجهت للسرير لآضع جسمي المنهك عليه وأستغرق في نومي وغدآ يوم جديد فتحـت عيـني غيـر مدركآ للوقت وفآقد الشعور ..أين أنآآ ..نظرت يمنــة ويسـره تذكرت الرحـله والطآئره وحآتم ...اوووووهـ إنني في كندـآ إستيقظت لآجد حآتم لآ يحـرك سآكنآ ويشخـر بنفسس النغمـــه ..حـآتم أصحى لعن الله وآلديك كم لكـ سآعـه نآيم ..إستيقظ بشق الانفسس وإذآ بجـرس البآب يرن ..فتحـت البآب وإذا بـه المنسسق ..لمو العفش وتعآلو معآيآ حآضر يآ بشش مهندس ..أخذنآ شنطنآ وكل مآ أمكننآ عليه من اثآث الفندق لأنه وبكل صرآحه أعجبنآ وخقينآآ عندهـ توجهـنآ للعآئله نظرت للمنسق لآ تقول إني أنآ والجآوي ذا بنسكن مع عيـله وحده ..هــوه ده جآوي أنآ كنت شآك من أول ...كببنآ على المنسق سطلآ من المآء ليفيق بعد أن تلقى ضربـة على رأسه من حآتم بحجـة ..مآ بقي الا علي عوض يقول لي يآلجآوي افآق وقلت له أسسمع يآ علي عوض أمآ إني أسكن مع الاخ حآتم فهذا مستحيل دآفعين لك فلوس ليش ولآ تبي تنصب علينآ قآل خلآص وآحد منكم يسكن مع العيله دي دخلنآ عليهم شآيب وكهـله قمة في الذوق وقمة في حسن الاخلآق قلت أنآ ينآسبوني بينمآ برطم حآتم أمتد ويقول مآفيه غيرهم قلت الله معك رح مع علي عوض رآح حآتم دخلت لغرفتي عندهم بدت الكهله تعرف لي المكآن وإسمهآ وإسم زوجهآ الاطخم وكانت تحاول تكلمني بالانجليزي البسيط وفهمت عليهآ رحت لغرفتي وبديت اسأل عن النت فالادمآن مشكله قالت عندنآ وأستغربت من سسؤآلي ..قلت بلآكم مآ عرفتم إن شركتي إس تي سي مآ تعطيني الانترنت لين ندفع دم قلبنآ هذا وأنآ عندي خصم خمسين في الميه ..قآلت لآ تتفلسف بسس بطريقه مودبه وشغلت النت وقعدت عليه أقلب في جنبآته وأحس إني بجده من شكل النت وأحس إني قآعد في بيتنآ بسس وأنآ أتصفح في النـت قريت شي عن إنقلآب عسكري ومدري وشش مآ أعطيته إهتمآم بدآ اول يوم بالمعهد أنآ وحآتم بنفس المعهد والله رحمنـي أنآ في كلآس وهو في كلآس نتقآبل في البريك وهآتك يآ لغه عربيه ..يقول حآتم عشان مآ ننسآهآ مع إني أتذكر مره مريت من جنب كلآسهم لقيتهم يقولون سآآآرعي للمجد والعليآآء...معلمهم حآتم عربي مر أسسبوع ونفس الروتين جآ الويكــند وأجتمعنآ أنآ وحآتم بغرفتي .. بعد مآ فرينآ المدينه كلهآ وتمشينآ مضبوط فتحت التي في وقلبت على السعوديه شوي الا يقولون إنقلآب عسكري والان مع كلمة قآئد أركآن الجيش محمد علي الغآمدي عآد أنآ أقول لحآتم وشش إنقلآبه قآل مدري شوي الا يستطرد المضيع ويقول الانقلآب اللذي قآم به الارهآبيون والان اترككم مع مدير أركآن الجيش شوي الا يطلع محمد خوينآ بالتي في ومنزل الخصله ولآبس الريه على جنبه اليمين ومعصب ويقول إن هذه الفئه سوف نستأصلهآ ..بديت أفرك عيوني بقووه وأطآلع الا هـو خوينآآ حآتم تششوف النجوم والتيجآن اللي على كتفه يقول ايه اشوف وشلون صار رئيس اركان الجيش وهو يدرس هندسه ويجي عندك يآخذ دروس خصوصيه ..قلت الله يرحم كآن يجيني ياخذ دروس خصوصيه وكنت اقول له إنقلع وأذله عششآني دآفور ..فإذا بحآتم يقول كل تبن خلنآ نسمع وش يقول ..فإذا بمحمد يصرخ كلنآ مع ال سعود ولن تطيح الدوله وبهآ رجآلهآ واللي معه يكبرون ومتحمسين ويقول سوف نقوم بعمليآتنآ في جميع المنآطق ونخرجهم ونحآكمهم وسنسيل حمآمآت الدم ...حسيت إنه سآرق مصطلحآتي ويتكلم فيهآ كعآدته شوي الا نط له وآحد يسسأله وكيف ستكون موآجهتكم شوي يقول اترككم مع قآئد القوات المسلحه المكلفه الركن خآلد رآشد الغآمدي ..عآد وقتهآ جآآني مغص وحسيت بإسهآل بسس مو وقتـه وأقول لحآتم ترى الأكل اللي كلينآآه أظنه مسموم طآلع فيني وأنآ أظن إنه كآن مقفل عيونه أو يمكن مآ شفتهآ لصغرهآ يقول يآ ورع خآلد بعد بيطلع أطآلع الا خآلد خوينآآ ..وشش السآلفه الا يقول له الصحفي وشش خططكم سعآدة الركن شوي الا خآلد يتنحنح ويعدل جلسته ويقـول كل شي مآشي بخطط مدروسه وكل شي على مآيرآم بسس وش فيه ...؟ وقتهآ لم أمسسك نفسي قعدت اضحك للحين مفهي وإنت ركن قآلو الانقلآب ...قآل أي إنقلآب هو وش فيه كلكم حآقدين علي... رأيت يد محمد تعطي قفآآآ لخآلد ليتذكر فإذآ بخآلد يقـول الكويت صآر لهآ شي ...عندهآ تدآرك محمد الموضوع وقآل الخطط ستبقى سرآ..ضحك حآتم وقآل يآحب محمد للأسرآر حتى وهو رئيس أركآآن أستغليت الفرصه لآقول لحآتم كل تبن خلنآ نسمع ..ويآلسعآدتي وقتهآ إني رديتهآآ وقآل محمد أترككم مع اللوآء بدر ليدلكم على الملآجئ قلت لحآتم لآ يكون بدر خوينآ حآآآتم قآآآل لآ يآآخي بــدر زووبآآله مآ يمديه ...شوي الا بدر وآقف وورآه خريطه وفي يده أنتل الهآيلكس مكسور ويأشر على الخريطه ويقول يمكنكم التوجه لهذه الملآجئ شوي الا خآلد رفع سقآره من زود الفهآوه ..فأستشآظ بدر غضبآ وكسرهآ له ..وقآل له لآ عآد تدخن لوحدك وشوي الا التي في يقول ششششششششش أنقطع الارسآآآل حآآولت فيه يمين يسسآر مآ أشتغل ..طآلعت في حآتم بكل فهآوه حآتم وشش صاير ...قآل وشش يعرفني يآ حومآر أنآ معك في كندآ قلت إيــه صح طيب خلنآ ندق على أهلنآ نتطمن عليهم أخذت جوآلي ودقيت على أبوي ..طوووووووط طووووووووط ...ألو من إنت ..رد علي أبوي بهذه الكلمآت ..الووو أبوي كيفك وشش صار وينك كيف أمي صار لكم شي مآ شيآت ...أسسمع أصوات حوله مآآآآء مآآآآآآآآء ...شوي الا اسسمع أخخخخخخخخ تفووووو عليك إنت أحمد ...إيه إإيه أحمد إنت تقول لنآ روحو جده وخلو الغنم مآ تنفعكم وتقنيه يآلدآج يآلدآشر مآ لقينآ من ورآ جده خير لو قعدنآ مع حلآلنآ أحسسن النيآق طآح عليهآ صآروخ ومآتت والعندليب مآآآت والعنبيره مآآتت الله يآخذك مآ من ورآك الا المصآيب وشآرد في كندآ ترآهم مسجلينك شآرد وترى عمك سسعد ...طوووووووط إنقطع الخط ..حآولت أتصل بـه ..يقول لي إن الهآتف المطـلوب لآيمكن الاتصآل به الآن لو فيك خير كآن قعدت في أرضك ..طووووط ...قلت لحآتم دق على أبووك ..طووووط ..طوووط ..الوو ..الوو أبوي كيفك ..رد حآتم على أبووه ..إيـه يآولدي أخطفوني.. وشش تقول من أختطفك ..اللي أنقلبو يآ حمآر لمتى مآ بتفهم إنت لمتى لعنك الله ..طووووووط ..إنقطع الخط جلسنآ أنآ وحآتم وقتهآ نفكر مليآ مآذا سوف نفعل مآ يمكننآ أن نفعل حآآتم تدري لآزم نرجع السعوديه ...قآل كيف نرجع وكل المنآفذ مقفلـه ..قلت له صآدق ..بسس لآزم نموت في أرضنآ ..أرضك حصآنك إن صنته صآنك ..رمآآني بالطفآيه وقآل حتى الحين تتفلسف وشش جآبني معك كندآ وبدآ بندب حظـه ...في هذه الاثنآآء توقف التفكيــر وخرجت وأنآ حزين من البيت وحآتم بجوآري .. شوي الا كمرآت التصوير تلحقنآ في كل مكآآآن وشش ذا يقولون مطلوبين بأسمآئنآ في السعوديه والسلطآت الكنديه تلآحقنآآ شوي الا اسمع اصوات الدوريه ..طآلعت في حآتم وقلت ..حآتم طول عمرنآ عآيشين طيـزين في سروآل لكن الموقف ذا أسمح لي أخرج طيـزي والهجـــه ...جرينآ وجرينآ وجرينآآآ ..ولآ دوريه درت عنـآ من زوق في زوق ..من شآرع في شآرع .. حسيت إني في بريزون بريك ..طبعآ حآتم أبروز وأنآ مآيكل .. قلت لحآتم الوضع كذا مآ ينفع لآزم نلقى طريقه نروح بهآ السعوديه ..حآتم قآل وشش رايك نضرب الشرطه كلهم ونضرب المطآرآت كلهم ونروح ..صكيته بكف يعيده لرشده قلت والله لو إنك ستيفوستن مآ أمدآك ..لـكن الحل عندي ..ندخل البآر ونششرب في البيــره لين يمسكـونآ ونخر كل شي بدون تأنيب ضمير ..إنت قد سويت شي ..قآل لواعطس دريت وش بسوي يعنــي قلت بسس جآك العلم .شوي الا يجينآ وآحد وفي يده جهآز قآل إنت أحمد ..قلت إيه هآت الورقه خلني أوقع لك ..عآد الشهره ذبحتني ..قآل أنطم يآ ورع جبت لكم الحل من إنت قآآل أنآ مرسول من رئيس الاركآن في المملكه العربيه السعوديه ..قلت مين محمد قآآل إيه قلت وشش الحل ..أعطآني اللآب توب اللي في يده وهــج وصآرت الشرطه تلحقه أنآ أخذت اللآب وجريت وحآتم ورآآي ..وقفنآ في حآره شعبيه عندهم ..ذكرتني بالبلد في جده جلست وفكيت اللآب..لقيت مكتوب أختر وين تبي تطيح..دخلت قوقل مآب بسسرعه وعلى بيتنآ شوي الا يطلع نووور أبيض يغطينآ ويغطي حآتم شوي الا أنآ طآيح فوق سطوح بيتنآآآ وش السآلفه طآلعت في حآتم قلت له وشش السآلفه ..قآل أدري عن أهلك أنآ قـلت مآهي مشكله شوي الا طيآرآت هليكوبتر في كـل مكآآآن والرصاص من كل مكآن يلآحقنآ ..حآتم حآتم أنآ بروح غرفتي أغير ملآبسي وأجي ..قآل أعرفك يآلورع رجلي على رجلك ..دخلت غرفتي والرصاص صوته في كل مكآآآن والدنيآ عج والصيآح ..البيت مآفيه أحد مآ تسمع الا صوت الجن تقول وشش تبون جآيين ..دخلت غرفتي بسسرعه..إتجهت الى دولآبي.. أخرجت صندوق أحمر قد أكل عليه الدهر وششرب...حآتم يقول لي لآ تفتحه الموضوع مآ يستآهل ..قلت له خلآص وجبت لآ تنسى أبوك مخطوف وأبوي لو مآ رجعت الديره أمآن بيضربني لين أعض الارض ..وسط المعمعه خآيف من أبوي يضربنـي..المهم وفتحت الصندوق ..شوي الا أطلع الكلآش والشبـح الرشآشين اللي حيلتي ..وأطلع معهم أربع رصآصآت قلت لحآتم شوف خذ وحده وأنآ بآخذ ثنتين ..عشآن أنآ أتصرف بعقلآنيه وإنت متهور ..قآل وشش على قصص رقبتي مآ أخذ الا اثنين اثنين ..تذكر يوم شريت همبرجر قبل 15 سنه وقسمت لك نصصه ..قلت يآليل المنه 15 سنه ومآ نسيت خذ رصاصتين عليك من الله مآ تستحق بسس لآ تضيعهآ شوي القى ورقه مرميه في غرفتي فوق السرير ..مكتوب عليهآ أحمد ...حآتم ..لآبد تفشلون الانقلآب ..كل أملنآ فيكم ..تحيآتي ..أبو العبـد .. عآد أنآ شفت الورقه وأدق صدري أقول مآ نخيت الا رجآآآل .. شوي حآتم يقول يآ ورع وين عقلآنيتك معك أربع رصآصآت واثنين أنآ مآخذهآ عليك وش بتسوي..قلت له ودرآستي الكونفو وين رآحت ..وسهري طول السنين أتدرب حديد وين رآحت ,.أنآآآآ ولد دخيل ..صرخت بهآ فإذا برصآصة تمر أمآم أنفي فتجرحه ..فأصيح من الالم والله أنآ معآكم والله مآلي صلآح الرشآآش حق حآآآتم ..التفت الي حآتم وقآآل هذا اللي يقول انا ولد دخيل قبل شوي ..قلت يآ حوومآر هذي عقلآنيه المهم الحين يبي لنآ نعرف مرآكز الارهآبيين عششآآآن نستأصلهم قآل حآتم أجل أقلب الورقه ..قلبت الورقه ولقيت مكتوب إتجه لمكآن السهم ...وش السآلفه وشش مكآن السهم ...طآلعت في مكآن السهم الا وهو يأشر على قصر كبير عند البحر دورت لتلفون بيتنآ والرصآص ينهآل علي من كل صووب ولقيته ..دقيت على جوآل محمد ..مآ يرد يسوي مشغول كعآدته ..دقيت على جوآل خآلد ..خآلد وشش نسوي ..تسسون في ايش في الانقلآب..أي إنقلآآآب ..لأآيكون صآر لك حآدث ..يآورع إنت وشش درآك قفلت في وجهه ..ودقيت على بدر ..بدر وينك ..والله أنآ رآيح الرياض وشوي وبروح تبوك ..يآورع وشش عندك والله شفت نآسس قلت خلني اوصلهم وأتكسب ..طيب والانقلآب..قآل إيه إيه ترى الانقلآب بسس في جده ومآحد من الجيش يقدر يدخل وكل الامـل عليك إنت وحآتم ..يآابن الحلآل غير بدل قآل هذا اللي حآصل ...تبوني أوصل لكم شي مآ شيآت؟ قلت الله يآخذك وقفلت السمآعه في وجهه وأتجهت لغرفتي وقـلت لحآتم ..الموت موت وآحد ومن لم يمت بالسيف مآت بالمطرقه ..إتجه الي في هذه الاثنآء حذاء حآتم يمشي بسسرعه مليون ولكنني تفآديته وصرخ في وجهي حتى وسط الحرب سسآمج ..قلت له لأآبد من روح الدعآبه قآل طيب كل تبن قلت له الموهيم ..لآزم نوصل القصر هذا ..ونقتل كل اللي فيه وبعدين نستدعي محمد وقوآته ..يعني لآزم نصير أبطآل ..وترى الموت وآحد والقبـر وآحد وكلنآ وآحد ..البنك الاهلي السعودي رمآني بفردة الحذاء الثآنيه اللتي لآمست خدي الايمن بعد محآولة تفآديهآآ ..قلت أسسمع الكلآآم ..ننزل الحين ونلبس عبآيآت ..قآل تهبآآآ أمآ أنآ أبو سعد البس عبآيه..قلت اجل خلآص أنآ البس عبآيه وإنت المحرم حقي عشان مآ يشكون..هم يعرفون أشكآلنآ يآ غبي لآزم نسوي كذا ..قآل طيب نتلثم بالشمغ ..قلت فكره حلوه توكلنآ على الله ونزلنآ وكل وآحد طآق اللطمه ..وبدينآ نجري ..وشوي الا ورآنآ سيآره فورد وتطلق علينآ رصآص..حآتم وقف وعشق الرشآش..قلت له أصبر يآ مخفه مآ معك الا رصآصتين وبعدين إنت مآ تعرف تقنص خلني أنآآآ وأجي وأفصخ النظآآره وأقنن على الكفــر وبسم الله وأطلق ...شوي الا الرصآآآصه تجي في بسس في نهآية الششآرع ويلفــظ أنفآآآسه الأخيــره ويجــيني كف ولا حآتم يصيح يآ أحول يآ أبن الكلــب إنت أحول ويآلله يآآلله تشوف بالنظآآره وشلون بتششوف بدونهآآ أقول خلهآ لرجآآلهآآآ ويجيبهآآآ حآآتم في السوآآق ويسسقط ميتآآآ زي الافلآم الأمريكــيه بالضبط ..على اطلآق حآتم للرصآصه أنفجرت قنبلـه في آخر الششآرع ..تحركنآ بسسرعه قلت لحآتم إنت خلك رآكب وخل السوآقه لآهلهآ قآآل وربي إنك غشيم وتركب كل رصيف...قلت الموقف ذا مآ يبي له الا نآآس متعوده ع الارصفه ..شفت فآيده ركبة الرصيف ونروح جري ع السياره بعد مآ وقفت وأشيل السوآق وأرميـه في الأرض وأدخل مكآآنه وادووس بنزين الين نهآية الششآرع ...حسيت إني نآسي شي طآلعت في المرآيه مآفيه شي ..يآولد كآني نآسي شي وأوقف وأنزل من السيآره وأطآلع تحت السيآره ألقى حآتم متعلق يآ ورع فك لي البآب خلني أركب ...نسسسيتك والله معليش اركب ..وشوي الا ذيك الرصآصه تدخل في السياره عآد وقتهآ الهجه يآ بطــه مآ تششوف الا غبآرنآ كآآن وقت مغــرب وحتى صوت الاذآن مآ سمعنآآآه والكهــربه مقطوعــه جده صآرت كأنهآ مدينة أشبآح تتلفت يمين يسسار محد يمشي في الشارع غيرنآ والهليكوبتر ورآنآ قلت مآلهآ الا ندخل في الحوآري ومن حــآره في حآره ومن رصيف في رصيف لين نششوف الهليكوبتر مييل يمين ..عآد وقتهآ أستنتجت بذكآئي الخآرق إنه بيطلق صآآروخ قلت لحآتم ..الهجـــــه قفزت من السسيآره وقفز حآتم منهآآآ وترسل الهليكوبتر صآروخهآآ وتنفجر السيآره ..طبعآ الارهآبيين تأكدو إننآ متنآ ..ووقفت المطآرده ..وقتهآآآ قفلت الدنيآ بوجهي أنآ وحآتم مآششين في وسسط حي الصفـآ وفي حوآريه وأقول لحآآآتم لو بآلمنى كلن يحقق مرآآآمـــه ...طبعـآ حآتم كآن حآفي ولآ كآآن رمي حذيآنه وقآل كل تبن مششينآآ فتره وتذكرنآ الصلآه صلينآ وعلينآ بالخيـر وبينمآآ نحن نمشي الا نسمع صوت ..صوت ضحكه ...وآحد يضحك وصوته عآآآلي هآآهآآآهآآآهآآآ حآتم حآتم ..مو كأن الضحكه هذي مألوفه..قآل حآتم حتى أنآ أحسس إني قد سمعتهآآ ..توجهنآ لمركز الضحكه في هدوء تآآآآم كل شوي تزيـد..تزيـد وصلنآ للضحكه ..وقتهآآ لقينآ شقـه طآلع منهآ الصوت بكل برآءه دقينآ البآب أنفتح البآآآب بدون مقدمآآت مآكآن مقفل اصلآآ ..دخلنآآ يمين يسسآر نتجه لمكآن الضحكـه ..شوي الا نحصل وآحد فآآآك فمه للأخير وقدآمه اللآب ويضحك الوجـه معروف ..محمد حنيــه الا محمد حنيه ...صرخت بأعلى صووتي محمد ووشش مخليك هنآآآ وشفيك تضحك ..قآل تعآل تعآل شووف ..طآلعت في الششآشه بكل برآءه الا وهـو يتفـرج في صورة بــدر وشفيــك تضحك ..قآل أول مره أدري إن وجـه بدر يضحك ..والله إنك زبآله تضحك على أي شي أخبآرك علومك ..قآآل ..إنتم مآكنتم في كندآ وشش جآبكم وشش سآلفتــكم..قلنآآ والله يآ طويل العمر حنآآآ أستدعآآنآ ديننآ ثم وآجبنآ الوطني لأجل الانقلآب قآل الله يلعنهم قلبو علينآ جده ..سألته بكل لقآفه وين أهلك طيب قآل سآآفرو البآحه يقولون آآمن طيب وشش مقعدك ..قآل أبوي يقول أقعد عشان تمر على العمآآره في الثريآ كل يوم تششوف وشش صار لهآآ ..وقتهآآ فطست ضحك ..التفت الا حآتم ورآي يقــول وشفيـك يآ حمآر ورآنآ دوله ننقذهآ قلت والله إنك صآدق ..ع العموم محمد أدري مآ يمديك تطلع معنآ أبوك بينشب لك ..بسس أبيك تدبر لنآآ سيآآرهـ...دق صدرهـ قآل خذ الالتيمآآ ..قلنآ يآ أبن الحلآل سيآرتك نخآف تنعدم ..قآل أحسسن في أبوي الـ.....الـ... قلت استهدي بالله وهآت المفتآح ..دقني حآتم مآل أمك دآعي تاخذ المفتآح ..قلت له عندك حل ثآني ..قآل لآآ أخذنآ سيآرته وتركنآآه يتفرج في صورة بــدر ويضحك وقتهآآآ أخذت جوآل محمد حنيـه ودقيت على محمد المذرع..ألوو محمد ..ايوه أحمد ..وينك يآآخي..قآآل..سسر يآخي مآ أقدر أعلم يآشين أسرآرك من يوم عرفتك وأنت تسوي عندك سسر..قآآل يآخي في الريآآض عند عمي سعد بن حسني أدير الجيش من بيتهم..ضحك حآتم بجوآري حتى كآد أن تتقطع حبآله الصـوتيه ..طيب وشش نسوي الحيـن...قآآل أسسسمع ...أبتل أبتل لين توصل عند القصر ..وبعدين لآزم تقتلون زعيمهم ..وهو لآبس تووب أبيض وشكله بالمرره شرير ..طووووط أنقطع الخــط أنتهت بطآريه الجوآل يآآآرب مآ عندنآ معلومآآت ولآ سلآح ولآ شي لكن الله يعـيــن...ركبنآ السيآره وبتلنآ على وصف محمد ..في هذه الاثنآآء ..رأينآ قصر منور في الشآرع تلفتنآ عن يميننآ فوجدنآ البحــر ...مسودآ كئيبآآ..ويـن أيآمك يآ بحر جدهـ قآل حآتم لآزم نوقف هنآآآ ..وننزل كعآبي وندخل القصر ونقتل رئيسهــم ...نظرت أليه وقلت بتقتل دجآجه إنت وشلون تدخل له وسسط الحرآسه ذي والعلوم هذي..طآلع فيني قآآل مآ تعرف ولد عمك ..شفت السياره الفورد ..قلت أسسلم ..قآل لقيت فيهآآ مخزنين رصصآآص وقنبلتين قلت كفووووو بأعلى صوتي حتى إني أظن الحرآآس سمعوهآآ ..توجهنـآآ الى القصــر من بآبه الأمآآمي ..الا بنآ نفآجأ بعشرين حآرس وآقف على البوآبه..يآرب سترك كيف ندخل الحين قآآل والقنآبل ليش أختروعهآآ ..يآ ابن الحلآل ..غير بدل ..قآل مآلك غيرهــآ...قلت بسسم الله ..وأنآ اللي أفك القنبــله وأرميهآآآ ..وتطيح في البحــر وإذا بحآتم يصكنــي بكــف..يآ أحول القصر قدآمك وترمي ورآآك ..ويرمي حآتم قنبلــته فتفجــر البوآبــه وتفتــح أمآمنآآآ...وقتهآ حآنت سآآعه الصفــر..قآل حآآتم يوم أقول لك قووو ندخل سوآآ..قلت ندخل سوآآ ولآ ندخل موبآيلي لم يعرني حآتم أي إنتبآآآه ..قلت حآآتم أبووك جووه ..قآل إيه مختطفينــه قلت إنتبه لآيكون البكــت في جيبــك قآل والله إنك صآآدق ويآخذ البكــت ويكسسره قبل ندخل ..ويعطيني إشآره الدخول جرينآ بسسرعه نحو البوآبــه ودخلنآآ ..على بآآب القصر الدآآخلي وجدنآآ خمسه حرآآس..قآآل أحمد تكفى صوب ع الشجر اللي جنب القصر..لم اعرف مآهو السبب ..ولكنني صوبت نحو الشجر فقتلت الخمسه الحرآس بدون قصد ..فقد كآآن الرصآص يرمى عليهــم ..همس حآتم في إذني قآئلآ ..صح إنك أحول بسس لك فآيده ..دخلنآ مسرعين للقصر وإذآ بالرصآآص ينهآآآل علينآ من كل مكآن وأنآ أجري أريد أن أصعد مع الدرج ..وحآآتم يسآندني برصآصه ..فقتل منهم قومآ كثيرآآ..وقتهآآآ دخلت في أول غرفه بالقصــر وبسسرعه وجدت رئيسهــم أشرت اليه بالرشآش فأستسلم ..أمسكت به وجعلته أمآم جسمي ..ودخل مجموعه من الحرآس تذكرت كلآم حآتم صوب على الاشجآر..فصوبت على جدآر الغرفه فقتلتهم كلهــم ..وبعدهآ وجهت الرشآش لرأس رئيسهم وقلـت دعو حآآتم يخرج من القصـر..نظر الي حآتم والدموع في عينــيه ..تضحي بنفسك من أجلي ..أحمد تذكر يوم تقول يآ نموت سوآ يآ نعيش سوآآ ..قلت له يآحمآآر أبيك تطلع عششآن تزهم الجيش مآهو عششان سوآد عيونك ..وقتهآ أنكرشش حآتم وهجم علي الحرآس فأرديتهم ..تبقى من الحرآس خمسه ..وفي الرشآش خمسه رصآصآت ..صوبت على الاول والثآني والثآلث فأرديتهم وفر الاثنآن البآقيين ..فمن فرحتي أطلقت رصآصتين في الهوآآء تعبيرآ عن فرحتي..طوق الجيش القصر.. والحرآآس رجعو الي وكلهم مشهر سلآآحه ..قلت أي وآحد يقرب بقتــل رئيسكم ..فإذا برئيسهم يقول ..ترى رششآشه فآآضي قربو قربو وفكوني منــه وقتهآآ ضآقت بي الحيــل وضآقت علي الارض بمآ رحبت ولكن قبل أن ينآلو مني ..تذكرت شيئآآ لقد أخذت رصآصتين من دولآبي ..وأطلقت وآحده ..فإذآ بي أخرجهآ من جيبي وألقمهآ الرشآش وأقول ترآآجعو فترآجعو وقوآت اللوآء خآآلد ومحمد تطوق المكآآن دخلت القوآآت القصر وتبآدلو النيرآن مع الحرسس وأنآ مآ أزآل ممسكآ برئيسهم ..مشهرآ في وجهه سلآحي وجآهزآ لقتلــه ..قلت يآ أبن الكلــب خرج عمي سسعد ...قآل أنظر عن يميــنك ...رأيت عمي سسعد ييششرب حليب نيآآق ومبسوط في المكتب المجآور..عمي سعد ..قآل أرحب قلت مآ تقول إنك مختطف ..قآل إييه بسس عندهم حليب نيآآق قلت قبل نشرد نجرب ..والله يآ حليب العنبريه إنه أحسسن..قلت ثكلتك امك أششرد ..قآل إنثبـر..إنثبرت وإذآ بمحمد يدخل الغرفه وخآلد بجوآره ..ومحمد قد جرح في كتفه برصآصه صديقــه ..يقآآل أن خآلد أطلقهآآ عليه بالغلــط ثمم أعتذر بقــول نسسيت مآ شفتك ..حآصرت القوآت المكآآآن ومآزلت ممسكآ برئيسهم لم أفلتــه وجآآء حآآتم وقآآل وش تنتظر أقتلــه ..قلت يآ ابن الحلآآل خله يربعنآآ بلوت لآ سسحب علينآ محمد وبدر..قلت لرئيسهم تعرف تلعب بلوت يآ إرهآبي يآ وصخ .. قآل إيه بسس مآ أعرف للمشآآآريـــع وقتهآآآ ضغطت الزنآآآد وأرديته قتيلآ ..لي سسآآعه مآآسسك فيك وفي الاخيــر مآ تعرف للمشآريع ..أنآآرت جده بقدومنآآآ ورجعت اليهآ الكهربـآء والميآآآه ..أمآ بالنسسبــة لأبي ..فلم يرجع الى جدة البــته وعمــي سسعــد مآزآل يقول ليــت من شررب من حليب العنبريــه في هذه الاثنآآء نزلنآآ الى الششآآرع وكل الششعب السعودي يحمل صور ولآفتآآآت ..الأبطآآل وعليهآ صوري وصور حآآتم ..بينمآآ محمد قدم تقآعده من العسكريـه ..بحجة ..مآ يدرسون ريآضيآت وقتهآآآ سمعت صوتآآ يتعآلي من بين الجمآهير يتعآآلي ويــزيد علوه أحمد أحمد أحمشش ...قـــم قآآآمت قيآآآمتك صلآآآآه الى متى وإنت رآآقد عن الصلآآآه ..لي سآآعه أصحيك تفووو عليــك فتحت عيـنـآآي ..فإذي بأبي أمآمي هلآ أبوي متى رجعــت من البآآحه ..أي بآآحه يآ حمآآآر لك 12 سآعه نآآيم قم قآآمت قيآآمتك ..أبوي لآ تقول إني كنت أحلم ...وعندهــآآآآ كتبت هذآ الحلــم على هذه الورقــه لعلــه يتحقق ...ويصبــح يومآآ حقيقــة وآآضحــه همســه : بدر للحيــن في الخــط يقول أهله دقو عليه في الريآآض يقولون جب عيش معكـ




( إن وصصلت لهذه الاسسطر فإني احسدك على صبرك ..لآن اكثر احدآث هذه القصه تعتمد على تصورآت وأحدآث في الوآقع )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق